الدكتور المتوكل وقحيم يفتتحان مركز العزل بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

 أفتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مركز العزل الصحي ومعالجة الإلتهاب الرئوي بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وأطلع المتوكل وقحيم بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومديرا مكتبي الصحة بالحديدة الدكتور خالد المداني وحجة الدكتور إبراهيم الأشول، على سير العمل في مركز العزل وآلية استقبال ومعالجة الحالات وفقا للمعايير الصادرة من وزارة الصحة.

واستمعا إلى شرح من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل، حول مكونات المركز وما يحتويه من أجهزة ومستلزمات طبية والجهود التي بذلت لاستكمال تجهيزه.

وأوضح الدكتور سهيل أن المركز الذي يأتي مساهمة من وزارة الصحة ومجموعة هائل سعيد انعم ومنظمة رعاية الأطفال الدولية، يضم خمسة أسرة عناية مركزة و 15 سريراً للحالات الشديدة والمتوسطة مزود بأجهزة التنفس الصناعي وكادر طبي وتمريضي وسكن للأطباء وطاقم فني وإداري وكوادر مساعدة تم تدريبهم في إطار الإستعدادات لمواجهة كورونا.

وأشاد وزير الصحة، بالجهود التي بذلت في تجهيز مركز العزل الصحي بالهيئة تجسيدا وفقا للخطة الشاملة لحماية المجتمع من كورونا.. مثمنا صمود وتفان العاملين في المستشفى ومستوى أداء وتفاعل الكوادر الصحية في تأدية واجبهم الإنساني.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن افتتاح هذا المركز يمثل إنجازا لقيادة الهيئة والقائمين عليها ومكتب الصحة بالمحافظة.

وتطرق إلى الوضع الكارثي جراء استمرار تحالف العدوان في منع دخول المشتقات النفطية والذي سيلقي بظلاله على مراكز العزل والمستشفيات وكافة المنشآت الطبية.

فيما ثمن القائم بأعمال المحافظ، اهتمام ومتابعة وزير الصحة لإنشاء وافتتاح مركز العزل الصحي بالهيئة .. منوها بجهود العاملين بالمركز الذين يعتبرون جنود المرحلة في مواجهة الوباء.

وشدد قحيم على ضرورة رفع الوعي الصحي وتعزيز حملات الرقابة للتأكد من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من إنتشار الفيروس.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية حفاظا على سلامتهم.

حضر الإفتتاح نواب رئيس الهيئة وعدد من المسئولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

وكان وزير الصحة العامة والسكان والقائم بأعمال محافظ الحديدة، افتتحا المرحلة الأولى ودشنا العمل في المرحلة الثانية من مشروع توسعة وإعادة تأهيل مركز الطوارئ التوليدية بهيئة مستشفى الثورة العام بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.


عدد القراءات : 1138

شاهد: 

  شاهد : برنامج شاعر عمران من قناه سبأ بتاريخ 19/رمضان/1441
   المشاهدة   : 111
   المدة   : 54 دقيقة
  شاهد : برنامج شاعر عمران من قناه سبأ بتاريخ 17/رمضان/1441
   المشاهدة   : 136
   المدة   : 44 دقيقة
  شاهد : برنامج شاعر عمران من قناه سبأ بتاريخ 13/رمضان/1441
   المشاهدة   : 124
   المدة   : 60 دقيقة

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.